أفضل بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

Midjourney تعتبر واحدة من أفضل أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي التي تستخدم حاليًا، وهي قادرة على إنشاء صور AI مختلفة من مطالبات نصية، ويمكن باستخدام خوارزميات التعلم الآلي التي تستخدمها تحويل النص المكتوب إلى صور فنية مذهلة.

أفضل بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

ومع ذلك، فهو حاليًا في إصداره التجريبي ومتاح فقط لعدد محدود من المستخدمين، وإذا كنت تبحث عن بديل لـ Midjourney، فإليك بعضًا من أفضل الخيارات.

اقرأ أيضًا | طريقة نسخ النصوص من المواقع التي لا تسمح بذلك

أفضل بدائل موقع Midjourney لإنشاء صور AI

إذا كنت تبحث عن بدائل Midjourney، فسنقدم لك في التالي أفضل بدائل Midjourney لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي AI، المستخدمة على نطاق واسع:

1. ِArtFlow

artflow, بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

إن Artflow.ai عبارة عن أداة رسم قابلة للتخصيص تتيح لك إطلاق العنان لخيالك، وتعتمد على تقنيات التعلم الآلي لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، ويمكنها باستخدام AI تحويل النص إلى صور خيالية، أو حقيقية بناءً على المرشحات التي يحددها المستخدم.

على غرار Midjourney، فإن Artflow.ai متخصص بشكل أوسع في إنشاء قصص الرسوم المتحركة بشخصيات أصلية، وهو أول صانع فيديو يعمل بالذكاء الاصطناعي، وتعد إنشاء صور AI هي أحد ميزاته الرئيسية، ولكنه مناسبًا بشكل أفضل لإنشاء الرسوم المتحركة والتوضيحية واللوحات الرقمية.

بنسبة لطريقة الاستخدام، فهو يمتلك واجهة سهلة وبسيطة وسهل الاستخدام، وتحتاج إلى بعض المعرفة البسيطة فيه لاستخدامه بشكل فعال، وهو مجاني ويدعم حاليًا اللغة الإنجليزية فقط.

يمكنك الانتقال إلى Artflow.ai وإنشاء حساب، وبمجرد تسجيل الدخول، يمكنك النقر على Image Studio لإنشاء للوحات رقمية وصور AI توضيحية، أو النقر على Video Studio لبدء إنشاء الرسوم المتحركة.

للانتقال إلى موقع: Artflow.ai

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع مسح الكتابة من الصور اون لاين

2. Bing Image Creator

Bing Image Creator, بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

Bing Image Creator هي أداة جديدة أطلقتها شركة مايكروسوفت، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوليد وإنشاء الصور استنادًا إلى النصوص، وهو أفضل مولد فني شامل للذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه مدعوم بأحدث تقنيات DALL-E من OpenAI مثل DALL-E 2، ويجمع بين الدقة والسرعة والفعالية من حيث التكلفة، ويمكنه إنشاء صور عالية الجودة في غضون ثوانٍ فقط.

ويعتبر منشئ صور بنج سريع وبسيط الاستعمال، ويمكن الوصول إليه عبر Bing Chat أو بشكل منفصل، وهو مجاني للاستخدام، وكل ما عليك فعله للوصول إلى منشئ صور بنج؛ هو استخدام متصفح إيدج وتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft.

للانتقال إلى موقع: منشئ صور بنج

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تحسين جودة الصور مجانا للاندرويد

3. DALL-E 2

DALL E 2, بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

يعتبر DALL-E 2 أفضل مولد فني للذكاء الاصطناعي إذا كنت ترغب في تجربة النسخة الأصلية، وهو أحدث نموذج AI من شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI التي تقف وراء ChatGPT، ولديه القدرة على إنشاء صور واقعية مذهلة من مجرد وصف نصي.

الموقع سهل الاستخدام للغاية ويمكنه إعطائك النتائج في ثوان، وكل ما عليك فعله هو التوجه إلى موقع DALL-E 2 الرسمي وأنشئ حسابًا (أو سجل الدخول)، وبمجرد الدخول، يمكنك البدء في كتابة أي مطالبة نصية تريدها، وتحديد أكبر قدر من التفاصيل حسب الضرورة لإضفاء الحيوية على صورتك، وسيقوم DALL-E 2 بإنشاء أربع صور من مطالبتك النصية.

يعمل DALL-E 2 على أساس فهمه الخاص للموضوع والأسلوب ولوحات الألوان والمعنى المقصود، وكلما كانت مطالباتك أكثر دقة وتفصيلاً، كانت النتائج أفضل وأقرب لما تريد، وبشكل عام، فإن DALL-E 2 هو ابتكار واعد آخر، ويعتبر أحد أفضل بدائل Midjourney المتوفرة حاليًا.

للانتقال إلى موقع: DALL-E 2

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع إزالة الخلفية من الصورة اون لاين مجانا

4. Dream by Wombo

Dream by wombo, بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

Dream by Wombo هو بديل آخر مشهور لـ Midjourney، ويستخدم الذكاء الاصطناعي للسماح للمستخدمين بإنشاء فن صوري بسهولة، وسواء كنت تبحث عن تصميم لوجهات، أو تصميم غلاف كتاب، أو إنشاء صورة قائمة تشغيل مخصصة، فإن هذه الأداة لديها شيء يناسب كل احتياجات التصميم.

واجهة المستخدم بسيطة في كل من الإصدارات المستندة إلى المتصفح وتطبيقات الأجهزة المحمولة (على الرغم من أن تطبيق الهاتف المحمول يأتي محملاً بميزات إضافية).

للبدء، أدخل مطالبة تصف ما تريد أن يرسمه، وكلما كان وصفك أوضح وأكثر تفصيلاً، كان الناتج أفضل، ويمكنك بعد ذلك تحديد نمطًا من الخيارات المتاحة، حيث أنه أنه يسمح لك باختيار أنماط تصميم مختلفة، مثل الواقعية والتعبيرية والكوميدية والتجريدية والمتعصبين والحبر والمزيد.

للانتقال إلى موقع: Dream by Wombo

تحميل تطبيق Dream على: Google Play أو App Store

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تعديل الصور للاندرويد مجانا

5. Craiyon

Craiyon, بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

على الرغم من أن أسمه الأصلي هو DALL-E mini، إلا أن Craiyon لا ينتمي إلى OpenAI أو DALL-E 2، بل هو بديل مفتوح المصدر، ومع ذلك، فهو يفعل كل ما يفعله DALL-E 2 ولكنه أقل دقة، وقد تم مؤخرًا تغيير اسمه إلى Craiyon لتجنب المشاحنات مع DALL-E و DALL-E 2 من Open AI.

على عكس DALL-E 2، يفتقر Craiyon إلى الجودة، ونظرًا لوجود مطالبات غير محدودة، يمكنك الاستمرار في تعديل المطالبة حتى تحصل على ما تتخيله بالضبط، الموقع أيضًا سهل الاستخدام للغاية، وهو مجاني بالكامل ويمكنه إنتاج رسومات استجابة لأية مطالبات تقدمها، وعادة لا يستغرق الأمر أكثر من ثلاث دقائق لإنتاج معرض للصور، مما يجعل من مولد الذكاء الاصطناعي هذا منافسًا قويًا.

للانتقال إلى موقع: Craiyon

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع توضيح وتحسين جودة الصور اون لاين مجانا

ما هي بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

ظهرت مؤخرًا العديد من مواقع إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، وقد يكون Midjourney هو أحد أكثر الأدوات استخدامًا في الوقت الحالي، ونظرًا لأن Bing Image Creator متاح بشكل مجاني، فقد يكون هو الأخر أيضًا أحد أبرز المنافسين والبديل الأفضل لـ Midjourney.

أخيرًا، على الرغم من الأداء الرهيب الذي حققته بعض الأدوات، ما أدى إلى انتشارها بشكل ملفت لنظر، إلا أنها في نهاية المطاف تظل هذه الأدوات عبارة عن أدوات برمجية، وغالبًا لا يمكنها تقديم ما يتطلع إليه المستخدم بدقة، وجل ما تقوم به؛ هو تحويل النص إلى رسومات فنية خيالية.