تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت برابط مباشر

 لتحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت، على جهازك الكمبيوتر؛ ستحتاج أولاً إلى أنّ يفي جهازك بالحد الأدنى من متطلبات تشغيل ويندوز 11، بالإضافة إلى التحقق من دعم جهازك متطلبات ويندوز 11 يدويًا، ومن ثمّ اتباع الآتي.

تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت برابط مباشر IOS

اقرأ أيضًا: كيفية الترقية إلى ويندوز 10 من ويندوز 7.

تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت

يتوفر تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت على Windows Insiders كإصدار معاينة حتى الآن، لتجربته من قبل المطورين، وبينما يتعين على العديد من الأشخاص الانتظار حتى يتمّ إصدار نظام التشغيل الجديد فعليًا في نهاية 2021، يُمكنك تنزيل إصدار المعاينة هذا لاختباره بنفسك، وهو إصدارًا رسميًا مايكروسوفت.

الجدير ذكره، تداول العديد من الأشخاص، نسخة مسربة لنظام التشغيل الجديد، ومن المؤكد أنك لا تبحث عنها، كما لا ننصح بتنزيلها أو استخدامها على جهازك الكمبيوتر، كما أنها نسخة مسربة وغير كاملة وقد تكن مصابة ببرامج ضارة من قبل المواقع التي تدعي امتلاكها.

اقرأ أيضًا: كيفية إيقاف برامج بدء التشغيل في ويندوز 10.

تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت

إذا كنت ترغب في تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت، على جهاز كمبيوتر تعتمد عليه، ننصحك بالانتظار حتى يتمّ إطلاقه رسميًا من مايكروسوفت لجميع المستخدمين، والذي يُشاع أنّه سيكون في حاولي شهر أكتوبر، علاوة على ذلك، سيكون بإمكانك الترقية إلى ويندوز 11 مجانًا إذا كان لديك ويندوز 10.

خلاف ذلك، يُمكنك استخدام إصدار المعاينة لنظام التشغيل الجديد، وهو إصدارًا رسميًا من مايكروسوفت لـ Windows Insiders، وهي طريقة أكثر أمانًا لتجربة ويندوز 11 قبل الإصدار الرسمي، ومع ذلك، نظرًا لأنّه إصدارًا تجريبيًا، فمن المحتمل وجود أخطاء وميزات غير كاملة، لذلك، نوصي وبشده في تثبيت إصدار المعاينة من ويندوز 11 على جهاز كمبيوتر ثانوي لا تعتمد عليه.

اقرأ أيضًا: كيفية إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10.

كيفية تحميل ويندوز 11

قبل البدء في تحميل ويندوز 11، تأكد أولاً من أنّ مواصفات الكمبيوتر لديك يفي بالحد الأدنى من متطلبات ويندوز 11، بالإضافة إلى حل مشكلات التمهيد الأمن، وتفعيل TPM لنظام ويندوز الجديد على جهازك الكمبيوتر.

إذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك عمل نسخة احتياطية لجهازك الكمبيوتر قبل المتابعة، حتى تضمن أنك قادرًا على استعادة ملفاتك وإعداداتك المهمة، في حالة حدوث أيّ خطأ - وكان التحديث إلى إصدار مبكر من نظام التشغيل الجديد ممتلئًا أو ينطوي على مخاطر.

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستحتاج إلى التسجيل في برنامج Windows Insider، ثمّ تنزيل المعاينة الأولى لنظام التشغيل ويندوز 11، باتباع الخطوات أدناه.

اقرأ أيضًا: طريقة إلغاء شاشة تسجيل الدخول ويندوز 10.

كيفية الترقية إلى ويندوز 11

اتبع الخطوات التالية، لترقية إلى ويندوز 11 على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10:

  • افتح تطبيق "الإعدادات" من قائمة "ابدأ".
  • انقر على خيار "التحديث والأمان - Update & Security".
  • مرر للأسفل وانقر على قسم "برنامج Windows Insider" ضمن القائمة الجانبية.
  • في نافذة "برنامج Windows Insider"، انقر فوق "بدء الاستخدام - Get started" للانضمام.
الترقية إلى ويندوز 11 من ويندوز 10
  • من النافذة المنبثقة، انقر فوق الزر "تسجيل Register"> ثم أدخل حساب Microsoft الخاص بك> وانقر فوق "متابعة".
الترقية إلى ويندوز 11
  • سيطلب منك الآن تحديد "إعدادات Insider"، حدد "قناة Dev"> ثمّ انقر على زر "تأكيد - Confirm".
  • ستظهر نافذة أخرى مع شرح لما ستحصل من إصدارات المعاينة، انقر فوق "تأكيد - Confirm".
  • بمجرد الانتهاء، تأكد من حفظ كل شيء على جهازك، وانقر فوق "إعادة التشغيل الآن - Restart Now" في النافذة التي ستظهر لك.

ملاحظة: لا يتوفر إصدار Windows 11 Insider في الوقت الحالي، إلا للأشخاص الذين يستخدمون قناة Dev، المخصص لمطوري التطبيقات، لمنحهم إمكانية الوصول إلى إصدارات مبكرة جدًا من ويندوز 11، وبالتالي ستحتاج إلى تحديد قناة Dev، حتى تتمكن من تثبيت ويندوز 11.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف التطبيقات الافتراضية في ويندوز 10.

طريقة تثبيت ويندوز 11

بمجرد الانتهاء من الخطوات الموضحة أعلى، وإعادة تشغيل جهازك الكمبيوتر، يُمكنك الترقية إلى ويندوز 11 بالانتقال إلى تحديثات ويندوز 10 التلقائية، ويُمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن "Windows Update" في مربع البحث ضمن شريط المهام في ويندوز 10، أو فتحه بالانتقال إلى الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update.

في نافذة Windows Update، انقر فوق "التحقق من وجود تحديثات"، بمجرد الانتهاء من التحقق، ستجد إصدار Windows 11 Insider Preview متاحًا للتنزيل، ويُمكنك تنزيله وتثبيته بنفس طريقة تحديث ويندوز 10، والترقية إلى ويندوز 11 كما لو كان تحديثًا عاديًا لنظام ويندوز 10.

اقرأ أيضًا: طريقة تثبيت برامج ويندوز 10 من خارج المتجر.

تحميل ويندوز 11 برابط مباشر ISO من موقع مايكروسوفت

توضح الخطوات المذكورة أعلاه طريقة الترقية إلى ويندوز 11، على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تثبيت ويندوز 11 من البداية كما لو أنّه نظام جديد، تأكد أولاً من تسجيلك في برنامج Windows Insider وأنك في قناة التطوير Dev (كما هو موضح في خطوات الترقية إلى ويندوز 11 في الأعلى).

بعد ذلك، انتقل إلى صفحة تنزيل Windows 11 Insider Preview ISO، وقم بالتمرير إلى أسفل الصفحة، ثمّ ضمن "تحديد إصدار ويندوز"، اختر Windows 11، بمجرد تنزيل ملف ISO، ستحتاج إلى إنشاء قرص USB أو DVD قابل للتمهيد عبر ملف ISO، ثمّ إتباع خطوات تثبيت ويندوز 11 عبر ملف ISO.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير اسم المستخدم في ويندوز 10.

أخيرًا، هذا هو كل ما تحتاجه لتحميل وتثبيت ويندوز 11 على جهازك الكمبيوتر، ولكن تذكّر أنّ Windows 11 Preview، يضل إصدارًا تجريبيّ مخصّص من مايكروسوفت لمطوري التطبيقات، وقد يحمل العديد من المشكلات والأخطاء الغير معروفة.

لذلك، نوصي بالانتظار إذا كنت تفكر في تنزيل ويندوز 11 كإصدار مستقرّ، حتى يتمّ إصداره رسميًا في الربع الأخير من هذا العام، ومن ثمّ يُمكنك تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من موقع مايكروسوفت.