أسهل طريقة لتحديث ويندوز 10 بالكامل إلى أخر إصدار

 يتم تحديث ويندوز 10 تلقائيًا، كما يمكنك الحصول على كل تحديث جديد عند إطلاقة، وفي الخطوات التالية، سنوضح لك طريقة تحديث ويندوز 10 بالكامل جميع النسخ إلى أخر إصدار، بما فيها ويندوز 10 برو، وكيف يمكنك الحصول على كل التحديثات الجديدة تلقائيًا بمجرد إطلاقها، وحل مشكلة عدم القدرة على تحديث ويندوز 10.

طريقة تحديث ويندوز 10 إلى أخر إصدار، تحديث ويندوز 10 بالكامل، طريقة تحديث ويندوز 10 برو

أقرأ أيضًا | إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10.

تحديث ويندوز 10

يبحث ويندوز 10 افتراضيًا؛ بشكل دوري عن آخر تحديثات النظام وتثبيتها تلقائيًا عند توفرها، من خلال أداة (Windows Update) المضمنة في إعدادات ويندوز، كما يمكنك من نفس الأداة؛ التحقق يدويًا من موجود تحديثات جديدة وتثبيتها، للحصول على جميع الميزات .

حيث يعتبر تحديث ويندوز 10 إلى آخر اصدار، شيء يجب عليك القيام به بانتظام، لزيادة أمان جهازك وتحسين الأداة، بالإضافة إلى حل مشكلة بطئ الكمبيوتر، وحل مشاكل التحديثات السابقة، الجدير ذكره، أن هناك تحديثات عاجله ترسلها مايكروسوفت بانتظام، والتي توفر العديد من ميزات الأمان والحماية وتحسينات الأداة.

بالإضافة إلى أن هناك تحديثان رئيسيان تصدرهم مايكروسوفت، في شهر مايو وأكتوبر من كل عام تقريبًا، وبالتالي إذا كنت ترغب في تحديث ويندوز 10 إلى أخر إصدار، ففي ما يلي جميع الخطوات، للحصول على تحديثات ويندوز 10 العاجلة أو الرئيسية.

أقرأ أيضًا | إيقاف البرامج التي تعمل مع بدء التشغيل ويندوز 10.

طريقة تحديث ويندوز 10 من Windows Update

توفر لك أداة Windows Update الحصول على جميع تحديثات ويندوز 10، وتثبيتها تلقائيًا عند توفرها، ويمكنك التحقق من توفر تحديث جديد لجهازك باتباع التالي:

  • افتح تطبيق "الإعدادات" من قائمة ابدأ، أو بالضغط على (Windows + i) من لوحة المفاتيح.
  • انقر على "التحديثات والأمان".
  • انقر فوق "التحقق من موجود تحديثات".
  • أو انقر فوق "استئناف التحديثات"، إذا قمت في إيقاف تحديثات ويندوز 10 مسبقًا.
  • انقر على خيار "تنزيل وتثبيت" التحديثات، في حال توفر أي تحديثات جديدة لجهازك.
  • أخيرًا قم بإعادة تشغيل جهازك، بمجرد انتهاء ويندوز من تثبيت التحديث.

تعتبر هذه هي الطريقة الرسمية لتحديث نظام ويندوز 10، حيث يتم توفير التحديثات على Windows Update بشكل تدريجي لجميع المستخدمين، أو يمكنك مراجعة كيفية ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 بالكامل بدون فورمات، إذا كنت تمتلك إصدار أقل من ويندوز 10.

أقرأ أيضًا | طريقة تخطي شاشة تسجيل الدخول في ويندوز 10.

بينما إذا كانت هناك تحديثات جديدة متوفرة، ولكنه لا يتم عرضها من خلال Windows Update، فقد يكن أما قد تم تثبيت التحديث بالفعل، وفي هذه الحالة، يمكنك التحقق من إصدار ويندوز لديك، بكاتبة (winver) في مربع بحث ويندوز، ثم النقر على "انتر"، والتحقق من رقم الإصدار الذي تستخدمه.

طريقة تحديث ويندوز 10 بالكامل إلى آخر إصدار

اتبع الخطوات التالية لتحديث ويندوز 10 بالكامل إلى آخر إصدار، على جميع نسخ ويندوز 10، باستخدام أداة مساعد التحديث من Microsoft:

  • توجه إلى صفحة تنزيل ويندوز 10 وانقر فوق الزر تحديث الآن (Update Now) لتنزيل الأداة.
  • قم بتشغيل أداة "مساعد التحديث"، بمجرد تنزيل الأداة.
  • إذا كان هناك إصدار أحدث متاحًا من ويندوز 10 - فستقوم الأداة بتقديمه لك، حيث سترى رسالة مثل "هذا الكمبيوتر يعمل بالإصدار 20H2. أحدث إصدار هو 21H1".
  • انقر فوق الزر تحديث الآن (Update Now) لتثبيت التحديث على جهازك الكمبيوتر.
  • انتظر حتى يكتمل تنزيل التحديث، وبمجرد الانتهاء؛ قم بإعادة تشغيل جهازك الكمبيوتر عندما يطلب منك ذلك.

ملاحظة: باستخدام هذه أداة تحديث ويندوز 10 هذه، فإنك تتخطى عملية تحديثات Microsoft البطيئة، وتزيد من خطر مواجهة الأخطاء على جهازك الكمبيوتر، لذا نوصيك بالانتظار حتى يقوم Windows Update بتثبيت التحديث الجديدة تلقائيًا على جهازك، واستخدام الأداة فقط، عند عدم القدرة على تحديث ويندوز 10 تلقائيًا.

أقرأ أيضًا | إزالة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام ويندوز 10.

حل مشكلة عدم القدرة على تحديث ويندوز 10

تعد مشكلة عدم القدرة على تحديث ويندوز 10، أحد المشاكل الرئيسية التي تواجه معظم المستخدمين، وبالتالي إذا كنت تواجه بعض المشاكل أثناء التحديث، أو عدم القدرة على تحميل التحديث، فإن أفضل خيار لحل مشكلة فشل تحديث ويندوز 10، هو استخدام أداة مساعد التحديث، بإتباع الخطوات الموضحة أعلى.

ومع ذلك، إذا كنت لا تزال تواجه بعض المشاكل المتعلقة بتحديث ويندوز 10، فراجع استكشاف الأخطاء وإصلاحها في تحديث Windows 10 من مايكروسوفت، بينما إذا قمت بتثبيت أي تحديث جديد، ثم واجهت بعض الأخطاء، ففي هذه الحالة، يمكنك إلغاء تثبيت تحديث ويندوز 10 والعودة إلى الإصدار القديم.

بالانتقال إلى "الإعدادات"> ثم "التحديث والأمان"> ثم "استرداد"، ومع ذلك، يجب القيام بذلك في غضون الأيام العشرة الأولى بعد تثبيت التحديث، وفي ما يلي كيفية إزالة تثبيت تحديث ويندوز 10 Build، حيث يمكنك إتباع نفس الخطوات، وهي تعمل مع جميع تحديثات ويندوز 10 الرئيسية، أو مراجعة كيفية حل مشاكل تحديثات ويندوز 10.

للمزيد أقرأ أيضًا: