افضل تطبيقات لوحة مفاتيح للأندرويد 2020

يعتمد أغلب المستخدمين في أندرويد على تطبيقات لوحة مفاتيح أندرويد المثبته مسبقًا على الجهاز والتي يتم تثبيتها بشكل إفتراضي مع نظام أندرويد، إلا أنه يوجد هنالك العديد من تطبيقات لوحة مفاتيح الأندرويد التابعة لجهات خارجية أو ما يسمى بتطبيقات الطرف الثالث علي متجر Google Play.

افضل تطبيقات لوحة مفاتيح للأندرويد 2020

اقرأ أيضًاتحميل كيبورد مستر المزخرف 2020 mr.

تطبيقات لوحة مفاتيح للاندرويد

أخترنا في هذه المقالة أفضل تطبيقات لوحة مفاتيح للأندرويد، الأكثر ثقة وأمانًا والأكثر إستخدامًا، حيث تحتوي تطبيقات لوحة المفاتيح هذه على العديد من الخصائص والميزات الرائعة والتي لا توجد في التطبيقات الإفتراضية للجهاز، كما تسهل هذه التطبيقات على مستخدميها أختصار الوقت في الكتابة عن طريق الكتابة بالتمرير والتنبؤا بالكلمات، ونسخ ولصق النصوص، كما تحتوي أيضًا على الزخارف النصية، والتي من شأنها أن تساعدك في زخرفة النصوص وجعلها أكثر جمالاً، بالإضافة إلى ميزات أخره مثل إحتوائها على الإيموجي و صور Gif وغيرها من الميزات الأخرى.


اقرأ أيضًا | تطبيق لوحة مفاتيح القرآن الكريم للبحث في آيات القرآن.

افضل تطبيقات لوحة مفاتيح للأندرويد 2020

  • لوحة مفاتيح SwiftKey
  • لوحة مفاتيح Google - Gboard
  • لوحة مفاتيح Chrooma - RGB
  • Go Keyboard
  • Grammarly
  • لوحة مفاتيح Facemoji Emoji
  • لوحة مفاتيح إدخال خط يد من Google

1. خصاص وميزات لوحة مفاتيح SwiftKey

تعد SwiftKey هي لوحة مفاتيح ذكية تم إنشائها من قبل شركة Microsoft المعروفة والرائدة في تصميم البرامج والتطبيقات، حيث بإمكان لوحة مفاتيح SwiftKey أن تتعلم طريقتك المتميزة في الكتابة وتتكيف معها باستمرار، بما في ذلك اللغة العامية والأسماء المستعارة والرموز التعبيرية التي تستخدمها، بالإضافة إلا ذلك أنها تمتلك ميزة التصحيح التلقائي والتوقعات المساعدة في كتابة النصوص بحيث تساعدك على أن تتلاشئ الأخطاء الإملائية الغير مقصودة.


أيضًا من أهم الميزات في SwiftKey أنها تتوافق مع جمبع أساليب الكتابة، وتحتوي على تصميمات وسمات مجانية تناسب كل أسلوب، وإختصاراً فيهي تمنحك الكتابة وإرسال الرسائل النصية والرموز التعبيرية بالطريقة التي ترغب بها، ومن ميزاتها الرائعة أنها تجمع بين ميزة "التمرير للكتابة" وميزة "النقر للكتابة" والرموز التعبيرية التنبئية وميزة مشاركة صور GIF.

للمزيد من التفاصيل حول ميزات SwiftKey وتحميل التطبيق: تحميل SwiftKey


اقرأ أيضًا | أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف من الفيروسات الضارة.

2. لوحة مفاتيح Gboard - Google

‏تحتوي لوحة مفاتيح Gboard على جميع الميزات التي ترغب بها في "لوحة مفاتيح Google"، بما في ذلك السرعة والموثوقية وميزات أخرى مثل "الكتابة بالتمرير" و"الكتابة بالصوت" وخدمة "بحث Google" المدمجة وغير ذلك الكثير، حيث تعد لوحة مفاتيح Gboard هي أحد أسرع تطبيقات لوحة المفاتيح للأندرويد في متجر Google Play، ويتم تحميلها مسبقًا كلوحة مفاتيح إفتراضية على سلسلة Pixel والعديد من أجهزة Android One.


ومن الميزات الرائعة في لوحة مفاتيح Gboard عند إستخدامها أنك لن تحتاج إلى التبديل بين التطبيقات، بل أصبح بإمكانك البحث عمّا تريده ومشاركته باستخدام لوحة المفاتيح مباشرةً، مثل، الكتابة بالتمرير بإصبعك، الكتابة بالصوت والتي من شأنها أن تترجم ماتتحدث به إلى نصوص، الكتابة اليدوية، البحث عن أي محتوى على جوجل ومشاركته، البحث عن الرموز التعبيرية، البحث عن ملفات GIF، الكتابة بلغات متعددة وهي ميزة رائعة بحيث لن تعود بحاجة إلى التبديل بين اللغات يدويًا وبدلاً من ذلك ستقوم Gboard بتصحيح النص تلقائيًا وتقديم الاقتراحات باستخدام أي من اللغات المفعَّلة لديك، الترجمة أثناء الكتابة في لوحة المفاتيح.

لوحة مفاتيح Gboard


اقرأ أيضًا | أهم اختصارات لوحة المفاتيح للتعامل مع متصفح جوجل كروم.

3. لوحة مفاتيح Chrooma - RGB

يتم تشغيل Chrooma من خلال الذكاء الاصطناعي الذكي الذي يوفر لك مزيدًا من الدقة والتنبؤ بالنصوص بشكل أفضل أثناء الكتابة، حيث قد يجد البعص أن لوحة مفاتيح Chrooma متشابه إلى حد ما مع لوحة مفاتيح Google، إلا أن لوحة مفاتيح Chrooma توفر خيارات قابلة للتخصيص أكثر بكثير من لوحة مفاتيح Google، كما أنها تحتوي على جميع الميزات الأساسية مثل الكتابة السريعة، وتغيير حجم لوحة المفاتيح، والكتابة التنبؤية، والتصحيح التلقائي، يحتوي Chrooma أيضًا على صف منحني في الكيبورد يساعد المستخدمين في الحصول على الرموز التعبيرية والأرقام واقتراحات علامات الترقيم، ويحتوي أيضًا على ميزة الوضع الليلي التي يمكنها تغيير لون لوحة المفاتيح عند التمكين، ويمكن أيضًا ضبط مؤقت لميزة الوضع الليلي، أو جعلها تلقائيًا حسب المنطقة الحغرافية التي تتواجد بها.


الشيء الممتع في تطبيق لوحة المفاتيح Chrooma هو وضع الألوان التكيفي، أي أنه يمكن أن يتكيف تلقائيًا مع لون التطبيق الذي تستخدمه ويجعل لوحة المفاتيح تظهر كما لو كانت جزءًا من التطبيق ذاته، ومع ذلك إلا أنه يميل إلى الخروج مع الأخطاء، وخاصة في أقسام الرموز التعبيرية و GIF.

تحميل Chrooma


اقرأ أيضًا |  افضل 6 طرق لتحسين عمر بطارية الكمبيوتر.

4. لوحة مفاتيح Go Keyboard

تعد لوحة مفاتيح Go Keyboard خيارًا رائعًا آخر عند البحث عن أفضل تطبيقات لوحة مفاتيح للاندرويد، حيث تحتوي لوحة المفاتيح هذه على تصميم بسيط للغاية وهو سهل الاستخدام، يمكن أن تحسن وتخفف تعب الكتابة، وهي لوحة مفاتيح معروفة بشهرتها الواسعة وغنية عن التعريف، ومن بين ميزاتها العديدة، أن لوحة المفاتيح Go Keyboard تدعم مجموعة متنوعة من اللغات، ويشمل أيضًا قواميس متكاملة يمكنها أن تخبرك بمعنى أي كلمة في أي لغة.


 تضم Go Keyboard أكثر من 1000 سمة مختلفة، والرموز التعبيرية، وصور GIF، والخطوط، إلخ، علاوة على ذلك، فهي تشتمل على قفل شاشة سريع الإلغاء وميزة وضع الشحن وهي ميزة فريدة للتطبيق، وبالطبع أن Go Keyboard يعد تطبيقًا مجانيًا إلا أنه يحتوي على إعلانات وبعض عمليات الشراء داخل التطبيق.

تحميل Go Keyboard


اقرأ أيضًا |  كيفية إنشاء واستخدام Memoji و Animoji على آيفون وآيباد.

5. لوحة مفاتيح Garmmarly

تشتهر Grammarly بشكل أساسي بملحقات مدقق النحو لمتصفحات الويب الخاصة بسطح المكتب، لكن لحسن الحظ، أنهم قاموا مؤخرًا بإنشاء تطبيق لوحة مفاتيح أندرويد يمكن استخدامها أيضًا كمدقق نحوي، وعلى الرغم من أننا قد لا نشعر بالقلق بشأن الجانب النحوي عند الكتابة باللغة الإنجليزية لعدم الحاجة لها في أغلب الأحيان، إلا أنه يصبح مهمًا للغاية عند التعامل مع المحادثات المهنية مثل محادثات الموظفين على موقع التواصل الشهير linkedin أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني على الهاتف الذكي، خلاف ذلك فهو يساعد طلاب اللغة الأنجليزية على تعلم القواعد النحوية.


بصرف النظر عن ميزة المدقق الإملائي والنحوي المعروفة، فإنني أيضًا أحب تصميمها المرئي الممتع، وخاصة سمة اللون الأخضر، كما يوجد هنالك خيار الوضع الليلي المظلم أيضًا إذا كنت مولعًا بالواجهة الغامقة، وهو بالفعل تطبيق الرسائل النصية الأساسية لنظام Android الذي لن يخذلك إذا وجدت نفسك منغمس في الكثير من المحادثات المهنية أثناء استخدام هاتفك الذكي.


ومع ذلك، فإن Grammarly تقوم بنفس الوقت بطرح العديد من الميزات الأخرى الشائعة في أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح الأخرى لنظام Android.

تحميل Grammarly


اقرأ أيضًا |  كيفية تمكين الوضع المظلم على الايفون.

6. لوحة مفاتيح Facemoji Emoji

إذا كنت تود إرسال رموز تعبيرية رائعة، فقد يكون تطبيق Facemoji هو التطبيق الأمثل للوحة مفاتيح الرموز التعبيرية لهاتف Android، حيث يوجد هناك أكثر من 3600 من رموز Emojis و Emoticons و GIF و الرموز و Emoji Stickers والمزيد.


نظرًا لأن التطبيق يركز على التعبيرات الافتراضية، فإنه يحتوي على جميع الميزات المتعلقة بالرموز التعبيرية التي ستحتاج إليها في أحدث تطبيق لوحة مفاتيح للأندرويد 2020، على سبيل المثال، يوجد هنالك مجموعة رموز تعبيرية تجمع بين رموز تعبيرية متعددة في نقرة واحدة، تنبؤات الرموز التعبيرية التي تعمل مثل السحر، جميع صور GIF المتحركة مضيفا المزيد من الأشياء في كثير من الأحيان.


كما يوحي الاسم، فإن أفضل ميزة لتطبيق لوحة المفاتيح هذه هي Facemoji حيث يمكنك إنشاء رموز تعبيرية خاص بك من خلال التقاط صورتك، بينما يتمتع تطبيق لوحة المفاتيح Gboard بجودة أكبر في إنشاء الملصقات للوجه، إلا أن تطبيق Facemoji هذا يتفوق في الكمية.

تحميل Facemoji


اقرأ أيضًا |  افضل تطبيقات جعل محادثات واتس اب تظهر كفقاعة مثل ماسنجر فيس بوك.

7. لوحة مفاتيح إدخال خط يد من Google

التطبيق الأخير في هذه القائمة من أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح لنظام الأندرويد، ليس تطبيقًا تقليديًا للوحة المفاتيح العادية، حيث يعتبر تطبيق أدخال خط اليد من جوجل تطبيق لوحة مفاتيح مستقلة، تتيح لك الكتابة بخط اليد على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بأكثر من 100 للغة، كما يدعم الكتابة المطبوعة أو المخطوطة بقلم شاشة أو من دونه، بالإضافة إلى ذلك فهو يدعم أكثر من ألف رمز تعبيري، يمكنك أيضًا مراعاة إدخال خط اليد من Google كإضافة تم إضافتها مؤخرًا إلى تطبيق لوحة مفاتيح Google العادي (Gboard)، وبتمكين الإضافة في Gboard ستحصل على مساحة فارغة بدلاً من الأزرار والتي تتيح لك الكتابة باستخدام أصابعك أو قلم الرسم.

إدخال خط يد جوجل

اقرأ أيضًا |  تحويل صورك إلى أعمال فنية عبر هذا التطبيق Quickart للآيفون.

هل تطبيقات لوحة المفاتيح آمنة؟

من الضروري معرفة أن العديد من تطبيقات لوحة المفاتيح، بما في ذلك التطبيقات المثبتة مسبقًا على جهازك، تقوم بجمع بيانات الكتابة الخاصة بك لتوفير خدمات مخصصة مثل التنبؤ بالنص، إلخ.


بطبيعة الحال، هذا مصدر قلق لكثير من مستخدمي Android، لذلك فإن جميع تطبيقات لوحة المفاتيح تدرج سياسات الخصوصية المتعلقة بجمع البيانات الخاصة بهم في وصف التطبيق وغالبًا ما ستجد ذلك بواسطة رابط في أسفل الوصف، وبالتالي فمن الأفضل أن تلقي نظرة وتقراءة جميع التفاصيل المتعلقة بسياسات الخصوصية قبل تحميل التطبيق، وبالمثل مع جميع التطبيقات الأخرى.


على أي حال، هل وجدت هذه القائمة من أفضل تطبيقات لوحة مفاتيح للأندرويد مفيدة؟ يمكنك مشاركة رائيك في التعليقات.


للمزيد اقرأ أيضًا: